Free Download حوارات الموتى Books Online

Details Books To حوارات الموتى

Original Title: حوارات الموتى
ISBN: 9771445065
Edition Language: Arabic
Free Download حوارات الموتى  Books Online
حوارات الموتى Paperback | Pages: 223 pages
Rating: 3.48 | 122 Users | 22 Reviews

Define Regarding Books حوارات الموتى

Title:حوارات الموتى
Author:محمد عبد الستار البدري
Book Format:Paperback
Book Edition:الطبعة الأولى
Pages:Pages: 223 pages
Published:September 2012 by نهضة مصر
Categories:History

Explanation Toward Books حوارات الموتى

الكتاب مثل نقلة نوعية في كتابة التاريخ عبر حوار بمنطق العصر الحديث مع عدد عشر شخصيات وأحداث أحدثها باشا مصر محمد علي وأقدمها اسكندر المقدوني، مرورا بمعاوية بن ابي سفيان ومارتن لوثر ونابليون بونابرت والخليفة العباسي ابو العباس ومترنيخ وهوراشيو نلسون وخالد بن الوليد مرورا بعام 1492م الذي شهد سقوط غرناطة وفي نفس العام شهدت رحلات كريستو با اكولون (كريستوفر كولومبس) لاكتشاف الأمريكتين والعالم الجديد وتدور فكرة الكتاب لاستخلاص العبر من التاريخ والقاسم المشترك بين حوارات الكتاب أنها تدور مع رجال دولة..

والفكرة التي يسعي الكتاب لتشكيلها هي قضية الشرعية، وكما دون الاديب جمال الغيطاني عن الكتاب انه كتاب تتضافر فيه الصحافة بالادب. والبحث العلمي التاريخي بالإبداع بالخيال الخلاق الجميل، وأنه من أندر الحوارات التي يضمها الكتاب والتي قرأتها في مساري الطويل ذلك الذي اجراه مع عام، مع سنة ذهب المؤلف إلي القرون الوسطي ليحاور عام 1492 ميلاديا العام الذي وصل فيه كريستوفر كولومبس إلي أمريكا والذي خرج فيه العرب من الاندلس، عام فاصل حاسم.. الفكرة في حد ذاتها ابداع موح وجميل تحية للاديب محمد البدري الذي ابدع هذا العمل الجميل.

بهذه الكلمات للاديب جمال الغيطاني لم اجد اروع منها في تقديم الكتاب.. واقتطف سطورا من مقدمة الكاتب لكتابه.. دعوته لله عز وجل أن يجعل من هذه الحوارات أداة للتعبير عن فكرة صناعة التاريخ، وأن يجعلها اداة لصناعة الحاضر والمستقبل.. وأنه آثر أن يكون موضوعيا فإن لم يستطع في بعض الأحيان فهذا لأنه انسان وله مشاعر ورأي وهي عناصر حاول تجسيدها قدر المستطاع، ومن الملامح الإنسانية في الندوة الحضور العائلي لأسرة الكاتب واعتزازه بدور والدته وزوجته وابنائه واساتذته في الحياة الاكاديمية والمهنية كأحد أبناء السلك الدبلوماسي والكتاب من نوع القطع الصغير ويقع بين طيات 223 صفحة، وان المتصفح للكتاب يشعر ويعيش رحلة مع الماضي السحيق مستفيدا من دروسه في الحاضر وأن القارئ يحاور شخصيات الكتاب بلقب (أنا).. أنه خطوة جديدة علي طريق قراءة التاريخ بحوارات مع صناع التاريخ ويمثل اضافة إلي المكتبة العربية.

Rating Regarding Books حوارات الموتى
Ratings: 3.48 From 122 Users | 22 Reviews

Write-Up Regarding Books حوارات الموتى
بداية الكتاب كفكرة جديدة يتخيل فيها المؤلف وكأنه يحاور شخصيات تاريخية لينقل لنا أحداث تلك الحقبة من الزمن أحد الحوارات شذ عن البقية كونه كان مع سنة 1492 لتروي أحداثها ربما كانت الفكرة جذابة والأسلوب سلس إلا إن المؤلف قال على لسان الشخصية ما لم يقل لذا لايمكنك التمييز بين ما قاله فعلا وما وضعه المؤلف على لسانه وأصنف عذا كأحد عيوب كانت البداية بمعاوية بن أبي سفيانثم مارتن لوثرنابليونابو العباس السفاحمترنيخعام 1492هوراشيو منسن قائد البحرية البريطانيةالاسكندرخالد بن الوليد واخيرا محمد علي باشا

طيب مبدأيا فكرة الكتاب لطيفه جدا بس هو محتاج حد عندوا خلفيه عن الشخصيات اللي فيها الي حد كبير عشان يقدر يتعامل معاه ,الكتب الصغيره دايما بتكون بداية قراءه لناس كتير , فبالتالي عشان يتغلب علي النقطه دي انا مكنش عندي أي مانع ان الكتاب يكبر شويه ويزيد فيه قبل ما يبدأ في كل شخصيه نبذه عنها والنقط الخلافيه اللي عليها ويجيي تفصيلوا باسلوبوا الحواري المشيق ودا كان هيحل تساؤلات ناس كتير اشترت الكتاب علي اساس انهم هيتعرفوا علي الشخصيات دي لأول مرهطلعت من الكتاب بدعاء الكاتب في آخر سيرة معاويه"اللهم

كتاب جميل جدًا لمن أراد التعرف على بعض الشخصيات المؤثرة يجمع الكتاب بين بعض الشخصيات الإسلامية المثيرة للجدل (معاوية بن أبي سفيان وأبو العباس السفاح وخالد بن الوليد) وبين الشخصيات الغربية التي لمعت خلال الحروب النابليونية (نابليون وهوراشيو نيلسون ومترنيخ...) مع وجود بعض الشخصيات الأخرى. جذبني أسلوب الكاتب الشيق فهو يحيي تلك الشخصيات من قبورها ويتحدث معها وجهًا لوجه وكأن القارئ ثالثهم خياله الخصب سر نجاحه ويظهر ذلك جليًا في حواره للعام 1492 م (عام سقوط الأندلس واكتشاف الأميريكتين).

كويس لمن هو مبتدأ في التاريخ واهم الاحداث والشخصيات ولكن يريد البحث والتأكد من هذة المعلومات

الكتاب من حلاوته خلصته فى قعدتين لولا بس مشوار كنت خلصته فى قعدة واحدة

كتاب في مجمله جيد وفكرته رائعة ولكنه يحتاج إلي قارئ دارس للتاريخ بشكل ممتاز والا لن يفهم اي شئ وهذا ما واجهني مع شخصيتي معاوية وأبو العباس.

فكرة الكتاب جميلة جداً استفدت منه كثيراً وجعلني أعشق التاريخ واللغة ممتازة جداً وسهلة وراقية والأسلوب أكثر من رائع^_^

0 Comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.